قال المهندس هشام الدناصورى الرئيس التنفيذي لشركة «جميرا إيجيبت» في حواره مع الإعلامية صفاء لويس رئيس تحرير العقارية، .من داخل جناح الشركة بمعرض سيتي سكيب، إن الشركة اتجهت لمنطقة رأس الحكمة لأنها منطقة واعدة صنفت شواطئها بأفضل شواطئ العالم وجوها معتدل طول العام، كما أن الدولة تسعي لإستهداف منطقة رأس الحكمة لإطلاقها وكذلك العلمين الجديدة التي تعد قاطرة التنمية بوجود إرادة سياسية لتحويل الساحل الشمالي إلى منطقة دائمة الإستدامة طول العام وليس في فصل الصيف فقط بتوفير جميع الخدمات.
وأضاف الدناصوري لـ«لعقارية»، أن الشركة تهدف إلى أن تكون المدينة مستدامة طول العام بتوفير جميع الخدمات، حيث تم التعاقد مع شركة من أكبر شركات الفنادق العالمية لتشغيل الفندق وجاري التفاوض على وجود مشغل لفندق اخر ومجموعة من العلامات التجارية التي ستقوم بتغطية كافة الخدمات الممكنة وبالتالي تتيح كافة الخدمات من يرغب في الاقامة طوال العام.
وأشاد الدناصوري، بشبكة الطرق الجديدة ومطار العلمين وجميع الخدمات الموجودة ووجود العديد من أجهزة الدولة ومقراتها ووجود الجامعات والمستشفيات بجانب الانتهاء من منطقة رأس الحكمة بتخطيط عالمي وبالتعاون مع الامم المتحدة، وذلك سيساعد في جذب قوي للاستثمار الدائم في الساحل الشمالي طول العام.
وأكد أن جهود الدولة المبذولة للتعمير وتوفيق أوضاع الأراضي وتطوير منطقة الساحل الشمالي، شجع العديد من المستثمرين على التقديم، وجاري إنهاء المعاملات الخاصة بجميع الشركات، واستلمت «جميرا» عقد الارض والقرار الوزاري الخاص بالمشروع وتم التنسيق مع الجهات المعنية لأعمال التسويات الجارية في الموقع بنسبة 60% من المشروع.
وقال الدناصوري، إن منافسة الشركات الأخرى ببعضها أمر إيجابي لتقديم الأفضل ويرجع ذلك لصالح المستهلك، لذلك تعاقدت «جميرا » مع العديد من العلامات التجارية والفنادق وشركة «كريستال لاجونز» العالمية المتخصصة بتطوير البحيرات الكريستالية
والرائدة على مستوى العالم، مؤكدا أن جميع الوحدات تطل على البحر أو على الكريستال لاجونز، مشيرا أن تصميم المشروع قام على توفير 3 عناصر رئيسية.
تصميم مشروع «نايا باي» برأس الحكمة
1_ الراحه للمستهلك من خلال توفير المساحات الخضراء وكانت الاشتراطات البنائية تنص على بناء 20% من مسطح الأرض واكتفت جميرا ببناء 15% فقط لتزويد جزء اللاند سكيب لاقصى درجة وتم التنويع في عناصر المشروع واختيار التراز اليوناني الحديث معماريا بألوانه الابيض والأزرق.
2_ تنوع الوحدات
3_ بتوفير الوجهات المائية لكل الوحدات بالمشروع.
4_ توفير جميع العلامات التجارية لتوفير كافة الخدمات .
وتابع: أن الشركة سيقت البرامج الزمنية للتنفيذ لأعمال التسوية الحالية للمشروع ، حيث أن الاشتراطات التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية تقسم المشروعات الي مرحلتين ولم يتم البدأ في المرحلة الثانية إلا بالالتزام بالبرامج الزمنية بالمشروع وسيتم تسليم المرحلة الاولى في 2024 المقبل والثانية في صيف 2025.
ووجه الدناصوري رسالة للمستهلك، بالتأكد من الأوراق الرسمية للمشروع وعقد الأرض ومن القرار الوزاري ويجب إطلاعه على المخطط العام للمشروع ويتم اختيار لما يناسبه من المخطط، ينتقى الوحدات المناسبة له بعناية من خلال المساحات وارتياحه للمكان للاستمتاع بوقت اقامته.
واوضح، أن حصة مصر من السياحة الشاطئية في البحر المتوسط ضعيفة ولا تتناسب مع الامكانيات الهائله الموجودة بشواطئ البحر في الساحل الشمالي، وذلك لأنها تماثل الكثير من الشواطئ الأوروبية وقد تكون افضل، مؤكدا أن الفترة الماضية كانت تحتاج لعديد من الخدمات، لكن اتجاه الدولة في الفترة الحالية للتعزيز والنهوض بالمنطقة ساعد على توفير الكثير من الخدمات والمرافق الرئيسية كشبكة الطرق والمطار، وأيضا توفير المطورين للعديد من المشروعات المتنوعة التي تناسب جميع العملاء وتوفر لهم جميع الخدمات باستكمال جميع الخدمات الفندقية والخدمات الداعمة لها في الفتر ة المقبلة ذلك يساعد على النهوض بالشواطئ لتكون الأحسن عالميا.
وأكد لرئيس التنفيذي لشركة «جميرا إيجيبت»، أن النهضة المشهودة في مصر حاليا بتوجيهات القيادة السياسية والتخطيط العظيم لمستقبل مصر 2030 و 2050 بشكل مدروس لتكون أهم عناصرها التخطيط لبنية أساسية متكاملة متمثلة في شبكة الطرق، موضحا، أن الساحل الشمالي له حصة كبيرة من خطة الدولة للتطوير عن طريق محور الضبعة المنشأ بأحدث المقاييس العالمية، الذي ينقل من القاهرة للساحل في وقت قليل جدا وبالتالي أي شخص قادم لـ«ناياباي» برأس الحكمة، سيجد سهولة في الطريق من خلاله نتيجة المحور، وأيضا مطار العلمين، وتوسيع طريق الساحل الشمالي الذي تعمل عليه الدولة الآن بخطة منتظمة، كل ذلك يشجع المواطنين على زيارة الأماكن باستمرار ويشجع للمطورين بزيادة الاستثمارات .
وقال الدناصوري، إن عملاء الساحل الشمالي ينقسمو لمجموعتين منهم يعتبر موسم الصيف هو الموسم الأهم للشراء والجانب الأخرينتظر انتهاء موسم الصيف، نظر لوجود فرص كثيرة لجذب عمليات البيع مثل المعارض كـ «سيتي سكيب» وبعض المعارض الاخرى، وسيبدأ العرض في المعارض الخارجية بعد أزمة كورونا في العديد من الدول الأخرى، كما يتم العمل على دراسة ملف تصدير العقار إلى أوروبا في الوقت الحالي لوجود منتج بديع لمناخ مناسب طول العام لذلك نحسن استغلاله من خلال كل المحاور للتسويق والانتشار.